بلاغ للمؤسسات الراغبة في الانتفاع بالتسبقة على الأداء على التكوين المهني لتمويل برامج التكوين المستمر خلال سنة 2023

بلاغ للمؤسسات الراغبة في الانتفاع بالتسبقة على الأداء على التكوين المهني لتمويل برامج التكوين المستمر خلال سنة 2023

يتعين على المؤسسات الراغبة في الانتفاع بالتسبقة على الأداء على التكوين المهني:

 الانخراط في نظام التسبقة على الأداء على التكوين المهني:
الشروع في طرح مبلغ التسبقة من الأداء المذكور عند التصريح الشهري بالأداءات بعنوان شهر جانفي وذلك في أجل أقصاه يوم 28 فيفري 2021 (و15 فيفري 2021 بالنسبة إلى الأشخاص الطبيعيين).

ملاحظات هامة:
 يعتبر عدم الشروع في طرح التسبقة في الآجال المذكورة أعلاه تخليا عن الانتفاع بها بصفة نهائية غير قابلة للرجوع فيها.
يتم طرح باقي مبلغ التسبقة شهريا وبصفة مسترسلة إلى حين استنفاذ كامل التسبقة، وفي صورة التوقف عن الطرح تعتبر المؤسسة متخلية عن حقها في الانتفاع بباقي مبلغ التسبقة بصفة نهائية وبدون رجعة.
 بالنسبة للمؤسسات التي تسجل بتاريخ 31/12/2022 فائض من العائدات متأتي من السنوات السابقة والتي لم يتسن طرحها أو لها مبالغ إضافية للطرح بعنوان التسبقة المتأتية من الاعتراض على مقررات المصادقة فإنها مطالبة بإتباع الترتيب التالي للطرح:
** طرح تسبقة السنة الجارية،
** طرح المبالغ الإضافية بعنوان التسبقة للسنوات السابقة،
** طرح مبلغ العائدات (قبل سنة 2009).

 بالنسبة للمؤسسات التي أبرمت جدولة دين لدى المصالح المختصة بوزارة المالية، فهي مطالبة بالقيام بالتصاريح الجبائية الشهرية فيما يتعلق بالأداء على التكوين المهني ابتداء من شهر جانفي 2023 وطرح مبلغ التسبقة إلى حين استنفاذها. ولا يتم إبلاغ المؤسسة بمقرر التمويل إلا في صورة الاستظهار بجميع الوصولات التي تثبت استنفاذ طرح مبلغ التسبقة.

إنجاز الأنشطة التكوينية في إطار التكوين الأساسي والمستمر دون اللجوء إلى ترخيص مسبق من طرف المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية وذلك على امتداد كامل السنة.

إدراج الأنشطة التكوينية المنجزة مع إرفاق الوثائق المثبتة مستوفاة الشروط والمكونة للكشف البيداغوجي والمالي عن بعد عبر منظومة “مالك” http://Malek.cnfcpp.tn، وذلك على مدى إنجاز الأنشطة التكوينية.
يتعين على المؤسسة ختم الكشف البيداغوجي والمالي في أجل أقصاه شهران من تاريخ نهاية إنجاز آخر نشاط تكويني (دون تجاوز 31 جانفي من السنة الموالية)

تسوية الوضعية الجبائية للمؤسسة بخصوص الأداء على التكوين المهني المستوجب بعنوان سنة إنجاز الأنشطة التكوينية وفقا للتشريع الجاري به العمل في أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ تسلم مقرر التمويل

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *